الرئيسية > البلدان > العراق وايران وروسيا > البطريرك ساكو يبعث رسالة تهنئة إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بمناسبة عيد ميلاده

البطريرك ساكو يبعث رسالة تهنئة إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بمناسبة عيد ميلاده

نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية: بعث غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الأحد 15 أيلول، إلى قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية، بمناسبة عيد ميلاده. وعبّر غبطة البطريرك ساكو في الرسالة عن رغبة الكنيسة الكلدانية جمعاء في الوحدة كونها حاجة ملحّة اليوم. وفيما يلي نصّ الرسالة:

بغداد 15 ايلول 2013
قداسة مار دنخا الرابع، بطريريك  كنيسة المشرق الاشورية، كليّ الطوبى
بمناسبة احتفال قداستكم بعيد ميلادكم الثامن والسبعين (15 الثامن  ايلول 1935)، ارسل اليكم باسمي وباسم الكنيسة الكلدانية من صميم القلب اخلص التهاني واسمى التمنيات، مقرونة بصلاتي ومستذكرا عنايتكم الابوية والروحية لمؤمني كنيسة المشرق الاشورية وخصوصا في اوقات الشدة.
صاحب القداسة
انتهز هذه الفرصة لاعرب لكم عن  رغبة كنيستنا الكلدانية في تفعيل الحوار من اجل الوحدة وهي رغبة يسوع.  تفعيل العمل المسكوني اليوم ضرورة وجوديّة ملحة  امام التحديات الكبيرة التي تُهدد بقاءَنا. لا مستقبل لنا من دونها. هذه  الوحدة تحافظ على وجودنا  وتواصلنا  وحقوقنا ودورنا.  أضع  بثقة هذه الرغبة الصادقة بين ايدي قداستكم.
ادامكم المولى الكريم الى سنين عديدة
اخوكم
لويس روفائيل الاول ساكو

بطريرك بابل على الكلدان