الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > غبطة المطران مار ميلس زيا، يزور السيد هافال سيان ممثل اقليم كردستان في استراليا، ويستقبل قناة الفضائية العراقية

غبطة المطران مار ميلس زيا، يزور السيد هافال سيان ممثل اقليم كردستان في استراليا، ويستقبل قناة الفضائية العراقية

 

بتاريخ 14\10\2013 قام غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان، بزيارة الى مكتب اقليم كردستان في استراليا.

والتقى غبطته والوفد المرافق له، السيد هافال سيان ممثل الاقليم، حيث قدم تهاني كنيسة المشرق الاشورية لمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى الشأن العراقي والمستجدات الراهنة على ساحته.

 

ضم الوفد القس يونان داود والاب يوسف جزراوي.

 

وفي نفس اليوم ايضاً، أجرت قناة الفضائية العراقية لقاءً مع غبطة المطران مار ميلس زيا في دار المطرانية، حيث قدم غبطته خلالها والى جانب عدد من رجال الدين في استراليا، تهاني عيد الاضحى الى الشعب العراقي.

 

وأدان غبطته حملة التفجيرات الاخيرة التي ضربت العراق، ودعا العراقيين الى  الاجتماع على دعوة صادقة لنبذ الطائفية وثقافة الارهاب التي بدأت تستشري بين الاطفال ايضاً، والى ضرورة احلال ثقافة الوحدة، المحبة والتآخي بدلا عنها، لان الاوطان لا تبنى من خلال الارهاب والقتل والتقوقع.

ودعا غبطته المسيحيين والمسلمين، الى الصلاة من اجل الوحدة والاستقرار، ومن أجل أمن واقتصاد أفضل، لكي يستعيد العراق لمكانته الطبيعية بين الدول المتقدمة.

 

وقدم غبطته تهانيه ايضاً الى سفارة جمهورية العراق وقنصليتها في استراليا.

 

 لمشاهدة القاء: