الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > استقبال سيادة مار جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس في كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

استقبال سيادة مار جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس في كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

استقبال سيادة مار جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس في كنيسة المشرق الاشورية في سيدني

بتاريخ 31/10/2013 قام وفد كنيسة المشرق الاشورية في سيدني متمثلاً بغبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان، والخور اسقف اشور لازار، والقس موشي برخو والقس يونان داود، بزيارة الى مطرانية الكنيسة السريانية الارثذوكسية في سيدني للترحيب بقدوم سيادة المطران مار جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، والذي يقوم حالياً بزيارة الى استراليا..

وقدم سيادة المطران مار ميلاطيوس ملكي ملكي، النائب البطريركي لأبرشيات استراليا و نيوزيلاند، للوفد الزائر ترحيبه بهذه الزيارة التي تاتي لتقوية اواصر العلاقة بين الكنيستين الشقيقتين.

وجرى خلال اللقاء تناول القضايا التي تخص ابناء الكنيستين وبالاخص ما يتعرض له المسيحيين في الشرق الاوسط من احداث مؤسفة.

وقدم سيادة المطران مار جورج صليبا وفي ختام هذه الزيارة، هدية الى غبطة المطران مار ميلس زيا، وهي عبارة عن صليب مخلصنا يسوع المسيح، على طراز صليب الكنيسة السريانية الارثذوكسية.

وأثنى غبطة المطران مار ميلس على الضيف لمجهوده ودوره الذي قام به للكنيستين الاشورية والسريانية في لبنان.

وظهر يوم الاحد المصادف 3/11/2013، دقت اجراس كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني، ترحيباً لقدوم سيادة المطرانين الجليلين، مار جورج صليبا ومار ميلاطيوس ملكي، حيث استقبلا من قبل كهنة وشمامسة كنيسة المشرق الآشورية، ويتقدمهم غبطة المطران مار ميلس زيا.

وبعد اداء الصلاة في الكاتدرائية، انتقل الجميع الى قاعة اديسا للترحيب بالضيوف، حيث القى خلالها الخور اسقف اشور لازار كلمة بهذه المناسبة شدد فيها على الطريق الواحد الذي يربط اعضاء جسد كنيسة المسيح الواحدة والمصير الواحد بين الكنيستين، مصلياً ان تنعم بلداننا في المشرق بوافر المحبة والسلام.

كلمة سيادة المطران مار جورج صليوا، حملت شكره على الترحيب الذي لاقاه مع سيادة المطران مار ميلاطيوس ملكي في كنيسة المشرق الآشورية ومشددا على الاواصر المشتركة بين ابناء الكنيستين، باعتبارهما شعب واحد ويحملان لغة واحدة.

وحمل غبطة المطران مار ميلس زيا في كلمته، تحيات قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم، ومن خلال الهاتف، الى المطرانين الجليلين والى ابناء كنيستهما، ومثنياً على الدور الذي يقوم به سيادة المطران الزائر من لبنان حول قضايا اللاجئين اليها، ومتحدثاً عن عمق العلاقة التي كانت تربطه مع مثلث الرحمات مار نرساي دي باز في لبنان.

وقدم غبطته ولضيفيه وفي ختام هذه الزيارة، كتب مقدسة وطقسية.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني