الرئيسية > البلدان > أوروبا > كنيسة المشرق الآشورية تشارك في مهرجان الـــــــ ACK في مدينة فيزبادن الألمانية

كنيسة المشرق الآشورية تشارك في مهرجان الـــــــ ACK في مدينة فيزبادن الألمانية

كنيسة المشرق الآشورية تشارك في مهرجان الـــــــ ACK في مدينة فيزبادن الألمانية

 

ها أنا معكم كل الأيام حتى أنقضاء الدهر (متى 28: 20)

بهذه الكلمات التي تجدد الأمل فيها وهبنا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له المجد روح الحق المعزي الروح القدس ، الفارقليطا. والذي جمعنا في بيت واحد ألا وهو كنيسة المسيح ليجعل منا أخوة برغم كثرة وتنوع أسماء هذه الكنيسة التي أسسها مخلصنا يسوع المسيح بدمه وتضحيته في سبيل خلاص البشرية من عبودية الخطيئة .

ففي كل عام تتشارك جميع الكنائس المتواجدة في مدينة فيزبادن الألمانية وتحديداً في الأسبوع الذي يصادف أو يلي عيد العنصرة ( حلول الروح القدس ) لأقامة قداساً الهياً مشترك لتقديم العرفان والأمتنان لمخلصنا الذي وهبنا هذه النعمة الأبدية والتي بها أصبحنا اخوة في المسيح .

ففي يوم السبت المصادف 18-6-2011 والذي كان اسبوعاً بعد عيد العنصرة أقيم مهرجان الـــــACK وهو مجلس كنائس مدينة فيزبادن والذي يظم كافة الكنائس التي تتواجد في هذه المدينة وبظمنها كنيسة المشرق الآشورية – رعية مار شمعون برصباعي. ففي هذا المهرجان تقام فعاليات دينية بمشاركة مختلف الجوقات الكنسية وتقرأ قراءات من الكتاب المقدس بمختلف اللغات التي تتواجد في هذه المدينة وتقدم مواعظ عن الروح القدس وأهميته في حياة المسيحيين.

كما وتقآم مآدب من المآكولات الشرقية والتي يشارك فيها أبناء رعية مار شمعون برصباعي لكنيسة المشرق الآشورية في كل عام بأصناف من المأكولات الآشورية والتي نالت أستحسان المشاركين.

هذا ومن الجدير بالذكر أن كنيسة المشرق الآشورية – رعية مار شمعون برصباعي هي أحد الأعضاء البارزين والنشيطين في هذا التجمع الكنسي.