الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > كنيسة المشرق الاشورية تطلع الجالية في سيدني على تفاصيل مشروع بناء كلية مار نرساي الاشورية الجديدة

كنيسة المشرق الاشورية تطلع الجالية في سيدني على تفاصيل مشروع بناء كلية مار نرساي الاشورية الجديدة

كنيسة المشرق الاشورية تطلع الجالية في سيدني على تفاصيل مشروع بناء كلية مار نرساي الاشورية الجديدة

بتاريخ 20/11/2013،عقدت ادارة مدرستي القديس ربان هرمزد الابتدائية وكلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، وفي قاعة أديسا، لقاءً مفتوحاً مع أبناء الجالية لغرض شرح آلية العمل في مشروع بناء كلية مار نرساي الجديدة في منطقة هورسلي بارك.

وقدم غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان، ورئيس مجلس ادارة المدارس الاشورية في سيدني، شرحاً مفصلاً عن الاقسام التي تحتويها بناية الكلية الجديدة، والتي ستشيد على مساحة 15 هيكتاراً، وبتكلفة 18 مليون دولار استرالي.

وبين غبطته من ان الكلية ستتمتع بمواصفات متطورة تليق بدخولنا في القرن الحادي والعشرين وانه وبمقدار ما تكون حديثة، بمقدار ما يكون لها الدور الفاعل في اكتمال العملية التعليمية لكونها مشجعة للاستقصاء والنجاح.

وشرح غبطته ومن خلال عرض شرائح لمخططات هندسية للبناية التي تحوي في مرحلتها الاولى من طابقين والذين يضمان قرابة اربعين قاعة دراسية، الاقسام التي تحويها الكلية والتي صممت لكي تتلائم مع توجهات الطلبة واحتياجاتهم الاكاديمية والمهنية، ومقدماً تفاصيل كل قسم اضافة الى اقسام مكتبتها الكبيرة ومختبرات علمية مختلفة وورش نجارة وفنية واقسام تكنلوجيا الطعام وتكنلوجيا المعلومات، اضافة الى مساحات ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والمدرسية المختلفة، الامر الذي يؤدي الى زيادة المردود التعليمي ويكسبها فعالية قصوى.

وبين غبطته حرص الكنيسة ازاء مسألة تضاعف اعداد الطلبة الملتحقين الى الكلية، الامر الذي يحتم مضاعفة الكنيسة لرسالتها تجاه الجالية لتنهض بكل من يقصدها تربوياً وروحياً وانها ستسخر طاقاتها لبناء بيئة تعليمية محفزة. ولغرض اتاحة الفرصة للالتحاق بمدرسة القديس ربان هرمزد، فقد تمت اضافة المرحلتين الخامسة والسادسة الى كلية مار نرساي لتصبح تضم المراحل من 5 – 12 عند اكتمالها.

ثم عرج غبطته على المرحلة الثانية للبناء والتي ستفتتح فيها  معهداً مهنياً TAFE = Technical and Further Education

وهو معهد يوفر كورسات مركزة خاصة من اجل مساعدة الطلبة في التوظيف، وبالاخص لمن لا يسعون الى الدخول الى الحياة الجامعية، ويرغبون في ايجاد فرص عمل مباشرة.

حضر الاجتماع الخور أسقف آشور لازار، والقس نرساي يوخانس والقس نينوس ايليا والقس يونان داود، اضافة الى السيد جون حزقيال مدير كلية مار نرساي، والسيد سركيس مكو، مدير مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية والسيد أدور دنخا معاون مدير الكلية، وعدد من ابناء الجالية والمهتمين.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني