الرئيسية > البلدان > أوروبا > نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام يحتفل بعيد العنصرة وتخرج دفعة جديدة من طلبة تعليم اللغة

نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام يحتفل بعيد العنصرة وتخرج دفعة جديدة من طلبة تعليم اللغة

نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام يحتفل بعيد العنصرة وتخرج دفعة جديدة من طلبة تعليم اللغة

 

أحتفلت رعية مار توما الرسول  لكنيسة لمشرق الآشورية في مدينة ستوكهولم السويدية بعيد العنصره ( الفنطيقسطي ) أو حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح له المجد. حيث ترأس القداس الألهي نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام أسقف أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الآشورية ، وفي عظته شرح نيافته المعاني الروحاينة لهذا العيد واهميته كذلك شرح التحول الذي طرأ على تلاميذ المسيح حين أقتبلوا الروح القدس ليكونوا شهودا حملوا بشارة الأنجيل كلمة الرب خلاصاً للبشرية من عبودية الخطيئة.

هذا وبعد القداس وكما اعتادت رعية مار توما الرسول أقيمت مآدبة أفطار بهذه المناسبة حيث تشارك ابناء الرعية بالحب والأيمان مهنئين بعضهم البعض بهذا العيد.

ونتيجية للجهود التي بذلها كاهن الرعية الأب نيلوس بولص والشمامسة والمعلمين والمعلمات في رعية مار توما الرسول في تقديم العطاء لمدرسة تعليم اللغة الآشورية في أيام الأحاد على مدار السنة ، قام نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام بتقديم الشهادات التقديرية على الطلبة الذين اكملوا الدورة التعليمية ، وفي كلمته أثنى نيافته على الجهود التي بذلها كاهن الرعية الأب نيلوس بولص والشمامسة والمعلمين والمعلمات في المدرسة وشكرهم على حرصهم على الأرتقاء بمستوى التعليم الى الأفضل خدمة لابناء كنيسة المشرق الآشورية في رعية مار توما الرسول . كما وقدم نيافته الشكر إلى أولياء أمور الطلبة وأثنى على حرصهم المتواصل بأرسال أولادهم الى مدرسة يوم الأحد لتعلم لغتهم الأم اللغة الآشوريةكما وحثهم على مواصلة زرع الأيمان وحب كنيسة المسيح في اولادهم وفي الختام نوه نيافته إلى أن مدرسة يوم الأحد ستتوقف بشكل مؤقت وذلك لحلول العطلة الصيفية وسيتم المباشرة بمدرسة يوم الأحد منذ شهر أيلول القادم لتكملة المسيرة التعليمية لابناء الرعية

.

 

اللجنة الأعلامية لكنيسة المشرق الآشورية – أبرشية اوربا