الرئيسية > البلدان > غرب الولايات المتحدة الأمريكية > شباب كنيسة المشرق الآشورية يحتفلون بيوبيلهم الفضي

شباب كنيسة المشرق الآشورية يحتفلون بيوبيلهم الفضي

استضافت رعية القديسة مريم العذراء في لوس انجلس في كاليفورنيا اليوبيل الفضي للمؤتمر السنوي للشباب، الذي عقد في الفترة من 29 حزيران ولغاية 4 من تموز الجاري في فندق ماريوت وارنر بحضور 300 شاب وشابة  من مختلف أنحاء العالم، إضافة الى كهنة الرعايا.

 

انعقد المؤتمر  الخامس والعشرين لهذه السنة، بحضور غبطة المطران الدكتور مار ابرم موكن، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية في الهند، ونيافة الأسقف مار ابرم خاميس، أسقف الكنيسة لغرب الولايات المتحدة الأميركية، ونيافة الأسقف الدكتور مار آوا روئيل، أسقف كاليفورنيا وسكرتير مجمعها المقدس، والأخت جانسي من أبرشية الهند.

 

شعار هذا المؤتمر في يوبيله الفضي كان ” التغيير” اعتماداً على الآية الثانية من الإصحاح الثاني عشر من رسالة القديس مار بولس الى أهل رومية ” لا تشاكلوا هذا الدهر بل تغيروا عن شكلكم بتجديد أذهانكم لتختبروا ما هي إرادة الله الصالحة المرضية الكاملة” ( رو 12 : 2 ).

 

أدار حلقات الدراسية البايبلية  في هذا المؤتمر كل من: القس الدكتور توما كيوركيس من شيكاغو، القس  جينارد لازار من سيدني، القس لورنس ناماتو من سان هوزيه والشماس جيمس درمو من لوس أنجلس.

 

في يوم الجمعة المصادف الاول من شهر تموز، قدم غبطة المطران الدكتور مار ابرم موكن عرضاً عن الكنائس في الهند، ثم أعقبته الاخت جانسي في محاضرة هامة عن تعزيز الرسالة في الحياة الرهبانية في كنيسة المشرق.

 

في المساء، استضافت رعية القديسة مريم العذراء، مأدبة عشاء أقيمت في قاعة فندق ماريوت، تم من خلالها القاء كلمات مختلفة، ومنح كل مشارك في المؤتمر  بميدالية الشرف مع كتابين اثنين من الكتب المنشورة حديثاً، احدهما لنيافة الأسقف  مار آوا روئيل بعنوان ” أسرار الملكوت” الذي يتناول الأسرار السبعة للكنيسة.

 

في يوم الأحد، حضر المؤتمرون القداس المبارك في كنيسة مريم العذراء وفيه تمت رسامة قارئين احدهما من المشاركين في المؤتمر، الشماس روبرت ايشو.

 

المؤتمر الشباب السنوي، يعقد سنوياً لأبناء كنيسة المشرق الآشورية من الشباب والشابات، من اجل بناء علاقة قوية وأبدية مع مخلصنا يسوع المسيح، ويهدف الى عودة كل فرد الى بيته حاملاً نظرة جديدة ومعمقة الى الحياة الروحية.