الرئيسية > البلدان > أوروبا > بحضور الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا،كنيسة المشرق الآشورية تشارك في صلاة من اجل السلام للعراق وسوريا

بحضور الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا،كنيسة المشرق الآشورية تشارك في صلاة من اجل السلام للعراق وسوريا

شارك نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام أسقف كنيسة المشرق الآشورية- أبرشية أوربا يوم الأثنين 08 أيلول 2014 في صلاة مشتركة للكنائس المتواجدة في العاصمة السويدية ستوكهولم في الكاتدرائية الكبرى للكنيسة اللوثرية السويدية، حيث جاءت هذه المشاركة بناءا على دعوة تم توجيهها لكنيسة المشرق الآشورية في السويد التي تمثلت في نيافته كما شارك غبطة المطران مار بنيامين أتاش  ممثلا عن الكنيسة السريانية الأرثذوكسية .

هذا وقبيل البدء بالصلاة والمنهاج الرسمي والذي اعد خصيصا من اجل السلام في الشرق الاوسط وبالاخص سوريا والعراق أستقبلت رئيسة الكنيسة السويدية اللوثرية الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا الذين شاركا في الصلاة. هذا وقد ألقى نيافته كلمة باللغة الانكليزية حيث عبر فيها عن تأريخ كنيسة المشرق وعن مسيرتها في نشر التعليم والعلم بشكل خاص في البلدان العربية وبالاحص آبان فترة البطريرك الجاثليق مار طيمتاوس الكبير، حيث كان لكنيسة المشرق الاثر الفعال والريادي في نشر العلم والفلسفة وبرع ابناء الكنيسة في الترجمة التي كانت لها الاثر الاكبر في نشر العلم في البلدان العربية . وأستطرد نيافته في حديثه عن الاوضاع التي مرت بها كنيسة المشرق منذ البدء ولغاية اليوم وما يمر به المسيحيون في الشرق الاوسط العراق بشكل خاص وما يتعرضون له اليوم من اهوال مفجعة.

هذا وبعد ذلك ألتقى نيافته بعدد من الاساقفة الاجلاء والسادة المسؤولين من منظمي الصلاة متحدثا معهم عن اهمية حماية ومساعدة المسيحيين في الشرق. وللأثر الكبير الذي تركته الكلمة التي ألقاءها نيافته وبناء على طلب الحاضرين من منسقي الصلاة نسخة من كلمة نيافته، قامت الكنيسة اللوثرية بدورها بأرسال نسخة من كلمة نيافته بالبريد الالكتروني للذين طلبوها.

 

اعلام ابرشية اوربا –

http://assyrianchurch-europe.org/