الرئيسية > البلدان > شرق الولايات المتحدة الأمريكية > زيارة أسقفين من كنيسة المشرق الاشورية، لمكتب المجلس الوطني لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية

زيارة أسقفين من كنيسة المشرق الاشورية، لمكتب المجلس الوطني لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية

قام نيافة الأسقف مار آوا رويل أسقف كاليفورنيا وسكرتير المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية ورئيس لجنة تطوير التعليم والعلاقات بين الكنائس، ونيافة الأسقف مار بولس بنيامين أسقف شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، بزيارة مقر المجلس الوطني لكنائس الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس الواقع في 11 أيلول 2014 أثناء حضورهما قمة الدفاع عن المسيحيين المنعقدة في واشنطن.

 

حيث استقبل السيد جيم وينكلر رئيس المجلس وأمينه العام نيافة الأسقفين، حيث تم تبادل الآراء حول قضية المسيحيين في العراق وفي الشرق الأوسط بصوةر عامة ، وقد أحاط الرئيس نيافة الأسقفين علماً بعمل المجلس مع الكنائس الأمريكية الأخرى حيث انتقل مقر المجلس إلى شارع ميريلاند في العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

لقد تأسس مجلس الكنائس الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1908 كمجلس كنائس فيدرالي، ثم أُعترف به في عام 1950 في مجلس الكنائس الوطني الذي يضم أربعين كنيسة وطائفة في الولايات المتحدة الأمريكية. إن عضوية كنيسة المشرق الآشورية قيد البحث وقد فُوّضت لجنة تطوير التعليم والعلاقات بين الكنائس ببحث إجراءات العضوية بالنيابة عن كنيسة المشرق الآشورية .