الرئيسية > البلدان > العراق وايران وروسيا > رسامة شماس انجيلي في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة

رسامة شماس انجيلي في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة

رسامة شماس انجيلي في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة


بوضع اليمين المباركة لنيافة الاسقف مار اسحق يوسف اسقف ابرشية نوهدرا واربيل وعموم روسيا اقتبل الشاب الشماس الرسائلي ريكارد جورج درياوش الرسامة الشماسية الانجيلية وذلك اثناء القداس الالهي الذي اقامه نيافته صباح الجمعة الاولى من سابوع تقديس الكنيسة وتذكار مار اوكين الطوباوي في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة 7/ 11/ 2014، وعاون نيافته الاب شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة والاخوة الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة، وقد حضر القداس عددا من الاباء الكهنة الافاضل والشمامسة وجمع من المؤمنين.
وخلال كرازة نيافته بعد أن قرأ فصلا من الانجيل المقدس ركز على تفسير الامثال الواردة فيه والتي كانت عن العذارى العشر والوزنات وبين من خلالها إن على المؤمن المسيحي أن يكون امينا وصادقا وثابتاً في ايمانه لاننا لسنا فقط مسيحيين في الهوية بل هويتنا الحقيقية هي التطبيق الحي لايماننا بالافعال الصالحة. وكما وقد م نيافته التهاني والتبريكات للشماس الجديد المرتسم مهنئاً كنيستنه واخوته الاكليروس وعائلته.
وبعد الانتهاء من القداس الالهي تم التقاط الصور التذكارية وبعدها توجه الجميع يتقدمهم نيافة الاسقف الجليل الى قاعة الكنيسة لتناول الفطور المعّد من قبل لجنة سيدات الكنيسة على شرف هذه المناسبة الروحية الكبيرة وبعدها قطع الشماس الجديد كيك معد لهذه المناسبة وقام الجميع بتقديم التهاني له..
نطلب الى الرب أن يمنحه الحكمة والقدرة من أجل خدمة مذبح الرب بكل تواضع وخشوع واجتهاد.

إعلام كنيسة مار يوخنا المعمدان
في عينكاوة