الرئيسية > البلدان > أوروبا > تفقد رعوي لنيافة الاسقف مار عوديشو اوراهام لرعية مار قرياقس في لينشوبينغ واجتماع مع ممثلي اللجان الشبابية في السويد

تفقد رعوي لنيافة الاسقف مار عوديشو اوراهام لرعية مار قرياقس في لينشوبينغ واجتماع مع ممثلي اللجان الشبابية في السويد

قام نيافة الاسقف مار عوديشو اوراهام يوم الجمعة المصادف 22/7/2011 بتفقد رعوي لرعية مار قرياقس في مدينة لينشوبينغ. خلال هذة الزيارة التقى نيافته  بعدد من العوائل للتعزية والصلاة على المرضى طالبا من سيدنا يسوع المسيح واهب الحياة والطبيب الشافي ان يمنحهم بنعمته العزاء والحياة الابدية لموتاهم والشفاء العاجل لمرضاهم.
وفي يوم السبت اقام نيافته قداسا الهيا في كنيسة  Tannefors  حيث سبح وشكر الجموع المؤمنة مع نيافته على النعمة المعطاة من السماء لابناء المعمودية الواحدة بتناول جسده ودمه الحي لمغفرة الخطايا.
بعد الامتلاء الروحي توجه نيافته والحضور الى قاعة الكنيسة لتبريك المائدة وتناول الافطارمعاً التي اعدت على شرف نيافته من قبل ابناء وبنات الرعية.

 

بعد الافطار استمع الجموع لاخر الاحداث والتطورات في كنيسة المشرق وخاصة ابرشية اوربا, وخلال الحديث تطرق نيافته الى وضع اللاجئين من ابناء امتنا ومشاركته في الحوار والمؤتمر الذي انعقد في برلين الشهر الحالي وكيفية مساعدتهم في اماكن تواجدهم في اوربا وخاصة المانيا. في مستهل حديثه اثنى على الجهود التي تبذلها الرعية واللجان ومنهااللجنة الادارية، حيث بارك اللجنة السابقة على عملها الدؤوب لخدمة الكنيسة وكما هنأ ايضا اللجنة المنتخبة الجديدة وحثهم على المضي قدما لاعلاء كلمة الرب وخدمة بيته المقدس والمؤمنين. بهذه المناسبة استغلت الرعية حضور نيافته لتكريم اثنان من اعضاء الكنيسة لحبهم وايمانهم وعملهم القيم في الكنيسة. حيث اهدى نيافته لكل من الشماس جابا تاور والمؤمنة سهام كوركيس داؤد رئيسة اللجنة الادارية السابقة بشهادة تقديرية وهدية رمزية باسم الكاهن واللجان واعضاء رعية مار قرياقس، وبارك جهودهم التي بذلوها  للكنيسة .
بعد الانتهاء من هذا اللقاء اجتمع نيافته بممثلي اللجان الشبابية لكنيسة المشرق الاشورية في السويد. حيث ضم جدول الاجتماع قضايا عديدة ومن ضمنهم مناقشة النظام الداخلي للجان، وفي الاجتماع ناقش الحضور مع نيافته بكل شفافية ووضوح الاحداث والتطورات والمشاكل التي تصادفهم اثناء عملهم. في الختام بارك نيافته جهد الشباب والشابات من ابناء الكنيسة لما يقدموه من حب وتقدير واخلاص لكنيستهم المقدسة.

 

اما يوم الاحد اجتمع نيافته مع الهيئة الادارية الجديدة لرعية مار قرياقس لالقاء الضوء على الامور التي تخدم الرعية. كما استمع نيافته الى الاسئلة والمقترحات والافكار التي قدمتها اللجنة للعمل بها في المستقبل وبدوره اجاب نيافته على جميع الاسئلة وناقش معهم المقترحات والافكار للوصول الى ما هو خير للرعية والكنيسة. في نهاية الاجتماع اعرب نيافته على سعادته وفرحته بطموح اللجنة وصلى من اجل تحقيق كل ما هو خير لمجد اسم الرب ومن ثم بارك وودع الحضور متوجها الى مقره الاسقفي في ستوكهولم بنعمة الرب له كل المجد آمين.