الرئيسية > البلدان > شرق الولايات المتحدة الأمريكية > قداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنيسة المشرق الآشورية في العالم يستقبل محافظ نينوى السيد أثيل النجيفي في قلايته البطريركية

قداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنيسة المشرق الآشورية في العالم يستقبل محافظ نينوى السيد أثيل النجيفي في قلايته البطريركية

قداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنيسة المشرق الآشورية في العالم يستقبل محافظ نينوى السيد أثيل النجيفي في قلايته البطريركية

 

إستقبل قداسة أبينا البطريرك مار دنخا الرابع جاثاليق كنيسة المشرق الآشورية في العالم السيد أثيل النجيفي محافظ نينوى وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم السبت المصادف 29 تشرين الثاني لعام 2014، حيث رافق السيد المحافظ في زيارته هذه كل من السادة الدكتور دريد زوما مستشار شؤون المكونات في المحافظة، السيد هرمز طيرو مسؤول قاطع شيكاغو للحركة الديمقراطية الآشورية، السيد ميخائيل ججو، والسيد آرام يعقوب.

 

وبعد الترحيب من قبل قداسته بالضيوف تكلم السيد المحافظ عن الأمور الإجتماعية والسياسية التي تمر على محافظة نينوى في هذه الفترة، كما وأكد على أن الآشوريين هم أصحاب الأرض الأصليين ويجب أن يكونوا مكوناً أساسياً في هذه الأرض بعد تحريرها من يد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

 

وبدوره شكر قداسته السيد المحافظ على هذه الزيارة وشرحه للأمور التي يمر بها أبناء شعبنا في محافظة نينوى وأكد قداسته أيضاً على إن الآشوريين هم السكان الأصليين للعراق وينبغي على الحكومة الإعتراف بهم في الدستور العراقي تحت إسم الآشوريين.

 

كما وأضاف قداسة البطريرك بأن الآشوريين ولائهم كان ولا يزال للعراق لشعورهم بأن أرض العراق هي أرضهم وأرض أجدادهم، وسوف يعملون ويضحون من أجل منفعة وتنمية العراق وإحلال السلام والتوحد مع كافة الطوائف الموجودة في البلد.

 

كما وتكلم قداسته عن النازحين من أبناء شعبنا من سهل نينوى والموصل متمنياً أن تقدم كافة المساعدات لهم والمحاولة لإعادتهم إلى بيوتهم في مدنهم وقراهم وتوفير الأمن والسلام والإستقرار لهم بعد تحرير هذه المدن.

 

هذا وقد شارك في هذا اللقاء نيافة أسقفنا الجليل مار ﭙولص بنيامين أسقف شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأميركية، والأب الفاضل أنطوان لاﭽين راعي كنيسة مار يوخنا الرسول في شيكاغو.

 

المكتب المركزي لإعلام كنيسة المشرق الآشورية

إلينوي/ تشرين الثاني 2014