الرئيسية > البلدان > أوروبا > نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام في زيارة رعوية لرعية مريم العذراء في يونشوبينك

نيافة الأسقف مار عوديشو أوراهام في زيارة رعوية لرعية مريم العذراء في يونشوبينك

استقبلت رعية مريم العذراء في مدينة يونشوبينك السويدية عصر يوم السبت المصادف 2011.07.30 نيافة الأسقف مار عوديشو اوراهام أسقف أبرشية أوربا لكنيسة المشرق الآشورية، والوكيل البطريركي فيها . حيث جاءت هذه الزيارة مباشرة بعد عودة نيافته من مدينة لينشوبينك التي ترأس فيها نيافته قداساً الهياً والتقى بابناء الرعية ومن بعد القداس عقد نيافته أجتماعاً موسعاً للجان الشبابية العاملة في رعيات السويد.هذا وكان في أستقبال نيافته لدى وصوله الى مدينة يونشوبينك الأب دانيال شمعون كاهن رعية مريم العذراء واعضاء اللجنة العاملة للرعية .

وفي صباحيوم الأحد المصادف 2011.07.31  ترأس نيافته القداس الألهي لمناسبة عيد نوسرديل ، حيث احتشدت جموع المؤمنين لمشاركة راعيهم الجليل بهذه المناسبة المفرحة . وفي عظته شرح نيافته معاني هذا العيد والعمل الأيماني الذي قام به رسل وتلاميذ ربنا يسوع المسيح له المجد في أيصال بشارة الخلاص الأنجيل كلمة الرب المحييه الى انحاء العالم لينال كل من آمن الخلاص . وقد بين نيافته المشاق والصعاب التي تحملها الرسل في سبيل نشر الأيمان وأسم الرب يسوع المسيح في أرجاء المعمورة.

وبعد القداس اجتمع المؤمنون من ابناء الرعية مع نيافته لتناول وجبة الأفطار التي أعدت احتفاءا بنيافته ، هذا وقد تحدث نيافته الى المؤمنين عن أوضاع الكنيسة بشكل عام وفي أوربا بشكل خاص . كما وتحدث نيافته عن حضوره اجتماعا في برلين والذي كان بشآن الكنائس الشرقية في المانيا وأوضاعها.

وفي ظهيرة يوم الأثنين المصادف 2011.08.01 وبعد زيارة لبعض العوائل في الرعية ،عاد نيافته الى مقر أقامته في القلاية الأسقفية في ستوكهولم ، حيث سيقوم نيافته يوم الجمعة المصادف 2011.08.05 بترأس مراسيم الجنازة لاحد المؤمنين من ابناء الرعية الذي وافته المنية . كما وسيقوم نيافته بترأس القداس الألهي ليوم الأحد المصادف 2011.08.07 وهو أول قداس يترأسه نيافته في رعية الكرسي الأسقفي منذ خمسة أسابيع قضاها نيافته في زيارات تفقدية لرعيات الأبرشية داخل وخارج السويد .وكانت جميع هذه الزيارات تهدف ألى الأطلاع على أحوال الرعيات وتفقد سير العمل الرعوي فيها من حيث الخدمات الكنيسة الروحانية والأدارية التي تقدم لابناء الرعيات في اوربا .