الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > كنيسة المشرق الآشورية في لبنان، تحتفي بميلاد مخلصنا يسوع المسيح بإقامة قداس العيد المجيد

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان، تحتفي بميلاد مخلصنا يسوع المسيح بإقامة قداس العيد المجيد

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان، تحتفي بميلاد مخلصنا يسوع المسيح بإقامة قداس العيد المجيد

يؤاش الشماس جاني / بيروت
ashuramshlama@yahoo.com

في صباح يوم الخميس 25/12/2014 عمت القداديس مختلف الكنائس في العالم اجمع لمناسبة عيد الميلاد المجيد، ففي كنيسة مارجيوارجيوس في سد البوشرية / حي الآشوريين، ترأس الخور اسقف يترون كوليانة قداس عيد الميلاد المجيد وبحضور جمع غفير.
وعقب القداس قرأ الأب سرجون زومايا راعي كنيسة مارجيوارجيوس كلمة قداسة مار دنخا الرابع بمناسبة العيد تحدث فيها عن ميلاد السيد المسيح والعائلة المقدسة.
وايضا ركز الأب سرجون خلال حديثه على اهمية العيد، مشيرا الى ان العيد هدية الله للبشر الذين ارسل الله لهم السيد المسيح ليهديهم الى الطريق المؤدي الى الله”، مضيفاً “انه عيد السلام والفرح والمصالحة، انه عيد العائلة، ونحن في لبنان نشكل عائلة واحدة ، اننا نطلب من صاحب العيد ان يبقى يجمعنا على المحبة والسلام والاخوة.
وقال الأب سرجون خلال عظته ان “الله الذي تخلى عن كل لاهوته وتنازل حبا بالانسان وخلاص الانسان يتجسد فيما بيننا لكي يرفع الانسان الى السماء وسط الظروف التي نعيشها اليوم من حروب وتهميش واقتتال ودمار، كم نحن بحاجة الى السلام الذي حمله الملائكة الى الارض وهم ينشدون “المجد لله في العلا وعلى الارض السلام والرجاء الصالح لبني البشر”.
وأشار الأب سرجون زومايا قائلاً ” اننا نرفع صلاتنا في هذا اليوم لملك السلام يسوع المسيح راجين منه ان يمنحنا السلام ويهديء النفوس المضطربة ويمسح الدموع الخائفة في العالم وفي لبنان مع الدعاء ليستجيب صلاتنا بجمع العائلات وعودة اللاجئين والمهجرين الى اوطانهم ورفع الظلم عن كل انسان مضطهد، ولد المسيح هللويا “.