الرئيسية > البلدان > سوريا > تذكار مار يوخنا المعمدان ومهرجان الاكلات الشعبية في كنيسة المشرق الاشورية في عينكاوة

تذكار مار يوخنا المعمدان ومهرجان الاكلات الشعبية في كنيسة المشرق الاشورية في عينكاوة

تذكار مار يوخنا المعمدان في كنيسة المشرق الاشورية في عينكاوة

بتاريخ 9/ 1/ 2015 اقام الاب شموئيل الشماس اثنييل قداسا الهيا بمناسبة تذكار مار يوخنا المعمدان في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة وعاونه عددا من الشمامسة الاعزاء وجوق الكنيسة وحضره جمع من ابناء الرعية.
وتحدث الاب شموئيل في كرازته عن هذه المناسبة حاء فيها: يوحنا المعمدان صوت صارخ في البرية .. البرية التي هي البشرية المبتعدة من الايمان بالرب وكذلك التي قطت علاقتها مع الله.. يوحنا رمز للثبات في الطريق الصحيح الذي على كل شخص أن يكون يوحنا في حياته ذلك الشخص الذي لا يخاف من شيء من اجل زرع الايمان وارجاع الناس الى التوبة.
وفي مساء اليوم ذاته نظمت لجنة السيدات لكنيسة مار يوخنا المعمدان مهرجانها السنوي للاكلات الشعبية حضره كل من الاب شموئيل الشماس راعي منيسة مار يوخنا والاب ايشا داود راعي كنيسة مار كيوركيس الشهيد في شورش وجمع غفير من ابناء الرعية بالاضافة الى السيدات التي قمن باعداد الاكلات. حيث افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية من قبل احدى عضوات لجنة السيدات وبعدها رتلوا الصلاة الربانية وتلتها كلمة كاهن الرعية الاب شموئيل تحدث فيها عن مدلولات المناسبة وعن دور النشاطات الكنسية التي تهدف الى زرع الوحدة والمحبة بين ابناء الرعية. وكان للمسابقات الدينية دورها في هذه الاحتفالية وكانت خاصة بمار يوخنا المعمدان وتم بعدها قطع الكيك بمناسبة تذكار هذا الشهيد القديس. وبعدها تم قص شريط الافتتاح من الابوين الكاهنين بمشاركة الجميع.
وتم توزيع الجوائز التقديرية للفائزين بمسابقات المهرجان بالاضافة الى سحبة اليانصيب. كما غطت الاحتفالية فضائية عشتار وكذلك اذاعة اشور كل التقدير لجهودهم.
لتكن صلوات وبركات القديس الشهيد مار يوخنا المعمدان مع الجميع..

اعلام كنيسة مار يوخنا المعمدان
في عينكاوة