الرئيسية > البلدان > العراق وايران وروسيا > الاب شموئيل الشماس أثنييل، يقدم محاضرة عن أسرار كنيسة المشرق في عينكاوة

الاب شموئيل الشماس أثنييل، يقدم محاضرة عن أسرار كنيسة المشرق في عينكاوة

 

الاب شموئيل الشماس أثنييل، يقدم محاضرة عن أسرار كنيسة المشرق في عينكاوة

 

ضمن منهاج البرنامج الديني والثقافي لموسم الصيف في كنيسة مار يوخنا المعمدان في عينكاوة قدم الاب شموئيل الشماس اثنييل راعي الكنيسة محاضرة بعنوان (اسرار كنيسة المشرق) وذلك مسار السبت الموافق 27/ 6/ 2015، بحضور عدد من أبناء الرعية.
قدم المحاضر مقدمة عامة ووافية عن مفهوم السر المقدس (الاسرار المقدسة) بصوة عامة متحدثا عن اصول الاسرار وعن بنيتها، وعددها، ولماذا تم الاستقرار على الرقم سبعة بغض النظر عن اختلاف تسمية الاسرار (اثنين او ثلاثة منها) من كنيسة الى اخرى. خاتما محاضرته بأستعراض شامل لاسرار كنيسة المشرق مقدما نبذة عن كل واحدة منها وعن كيفية ممارستها لكي يكون لها الاثر الايجابي في حياتنا الروحية، هذه الاسرار هي (الكهنوت وهو مكمل لجميع الاسرار، المعمودية، المسحة المقدسة، الافخارستيا، الخمير المقدس (ملكا)، غفران الخطايا، رسم علامة الصليب).
فالسر المقدس هو الطريق الذي شقه الرب الينا ليأتي الينا ويرفعنا من خطيئة الموت، وهو ذكرى لأعمال يسوع المسيح الخلاصية بين البشر وحضوره الفاعل فينا حتى وأن لم يكن منظورا بيننا. في السر نستخدم عناصر طبيعية مرئية لكي تنقلنا الى مدلول غير مرئي يمثل ايماننا بحضور الرب يسوع بيننا وتسليمنا له ذواتنا..
للعلم إن هذه المحاضرات سوف تستمر مساء كل يوم سبت بعد صلاة الرمش نأمل مشاركة أوسع لابناء الرعية.

اعلام كنيسة مار يوخنا المعمدان