الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل اعضاء كيان أبناء النهرين في سيدني
????????????????????????????????????

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل اعضاء كيان أبناء النهرين في سيدني

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل اعضاء كيان أبناء النهرين في سيدني

 

بتاريخ 26/8/2015، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لابرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان، اعضاء كيان أبناء النهرين، ضم كم من، السيد جوني يونادم، مسؤول المكتب في سيدني، والسيدين، جوني زيا وجان دوباتو، من مكتب العلاقات للكيان، والسيدة شميران دوباتو وكلكامش داود، من اعضاء الكيان.

 

وتم خلال اللقاء، تبادل الآراء المطروحة حول الأوضاع الراهنة في العراق وسوريا ولبنان وتوابع التطورات السياسية والجهود الرامية الى خدمة ابناء شعبنا بمختلف انتماءاته، اتجاهاته وتسمياته، وأهمية مراجعة الاداء والمشهد العام، على ضوء التطورات الاخيرة في الساحة، لمعرفة مكامن الخلل والضعف في الاداء، من أجل خلق فرص تقارب موحدة للخطاب العام، للاحتماء من الانقسام في هذه المرحلة، لصيانة مشتركاتنا الدينية والتاريخية والالتفات الى المصلحة العليا للحيلولة دون تصدع طموح أبناء شعبنا امام ثقل المرحلة الاستثنائية التي تلم به.

 

وخلال اللقاء اطلع غبطة المطران مار ميلس زيا ضيوفه على دور الكنيسة في دعم القضايا المصيرية، وعن قلقها على مصائر المختطفين والمهاجرين في دول الجوار والقضايا التي تواجه مستقبلهم، على ضوء الافرازات المترتبة التي تشهدها الساحة العربية وبالاخص في العراق وسوريا وتأثيرها على المسيحيين فيها بشكل خاص، وما تقوم به منظمة أسيرو، الذراع الخيري لكنيسة المشرق الاشورية في هذا الاتجاه.

وشدد غبطته على ضرورة ان تفرز المرحلة الحالية جبهة انقاذ وعمل مشتركة، تعمل بالضد مع الانتكاسات التي يتعرض لها شعبنا في أدق مراحله التأريخية التي يمر بها، للعمل بطرق تجنبه المزيد من المضاعفات المؤلمة.

 

وأهدى أعضاء الكيان الى غبطة المطران مار ميلس زيا، كتاب “الكاهن الاشوري الثائر، سيرة حياة القس زيا دوباتو” والذي سيصدر في الذكرى السنوية الاولى لرحيل الدكتور هرمز بوبو.

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني