الرئيسية > البلدان > شرق الولايات المتحدة الأمريكية > قداسة البطريرك مار دنخا الرابع يستقبل السيدين، صن شيان جن ويونغ هي مان دانيال

قداسة البطريرك مار دنخا الرابع يستقبل السيدين، صن شيان جن ويونغ هي مان دانيال

̤

إستقبل قداسة البطريرك (مار دنخا الرابع) بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم في مقر القلاية البطريركيـــــة كلٌ من الســـادة (الدكتور صن شيان ﭼين) عميد كلية الفلسفة في مدينة (شنغهاي) والسيد (يونغ هي نام دانيال) مدير معهد الدراســـــات المسيحيـــــة في مدينــــــة (هونغ كونغ).

حيث كان محور اللقاء الذي إستغرق حوالي الساعة والنصف التحدث عن دور وجذور كنيسة المشرق الآشورية في الصين، ومن خلال هذا اللقاء طلب كل من السادة (صن ويونغ) من قداسة أبينا البطريرك (مار دنخا الرابع) بالموافقة لتأسيس مشروع من خلاله تتم ترجمة كتابات آباء كنيسة المشرق الآشورية من اللغتين (الآشورية والإنكليزية) إلى اللغة (الصينية) للتطلع أكثر على (تاريخ، لاهوت، تراث، فلسفة، ولغة) كنيسة المشرق الآشورية.

كما وطلبوا من قداسة أبينا البطريرك بإرسال بعثات من الأكاديميين المتخصصين بتاريخ كنيسة المشرق لإلقاء محاضرات في جامعات الصين وهونغ كونغ.

وفي نهاية هذا اللقاء قدم كلٌ من السادة (صن ويونغ) هدية عبارة عن (مسلّة تتحدث عن تاريخ كنيسة المشرق الآشورية في “سيانغ فو” في العصر الثامن) باللغة الصينية، كما وأكرم قداسة أبينا البطريرك ضيوفه بهدية عبارة عن (صليب) للبركة.

وكما استُقبل السيدين (صن شيان ﭼين و يونغ هي نام دانيال) بحفاوة من قبل قداسة البطريرك كذلك ودعوا بحفاوة أيضاً من قبل قداسته.

وقد حضر هذا اللقاء كل من (الأركذياقون شليمون حزقيال أركذياقون القلاية البطريركية، والخوري أسقف كيوركيس توما، والخوري أسقف بولص بنيامين، والأب وليم توما).

 

مكتب الإعلام المركزي لكنيسة المشرق الآشورية – الينوي