الرئيسية > البلدان > أوروبا > قداس الميلاد المجيد في رعية مار يوسف خنانيشو في مرسيليا/ فرنسا

قداس الميلاد المجيد في رعية مار يوسف خنانيشو في مرسيليا/ فرنسا

   المجد لله في العلى وعلى الارض السلام وفي الناس المسرة

بمشيئة الاب وبنعمة الرب يسوع المسيح له المجد ، أقامت رعية مار يوسف خنانيشو لكنيسة المشرق الاشورية في مرسيليا / فرنسا ، قداس الميلاد المجيد وذلك ليلة السبت  24 ديسمبر ، واقام القداس الاب تياري جونسن والشماس يوشيا يوسف وبحضور جمع من المؤمنين من ابناء الرعية .
وبدأ القداس في الساعة  العاشرة ليلا بعد ان سبقته  الصلوات الطقسية الخاصة بالميلاد ، وقام الاب تياري بتلاوة الرسالة الرعوية لابينا وراعينا قداسة البطريرك ماردنخا الرابع بطريرك  كنيسة المشرق الاشورية ، كما نقل تهاني وتبريكات الاسقف مار اوديشو اوراها الى ابناء الرعية ، وقد تطرق الاب تياري في كرازته الى الدروس والعبر المستقاة من ميلاد الرب يسوع المسيح ،  داعيا الى  التواضع وبذل الذات نحو المحبة والسلام  متخذين من  ذلك الذي جاء من اجل خلاصنا قدوة ورمزا لنا  .
وقال … علينا اليوم ونحن نعيش فرحة الميلاد المجيد ان لا نكون كذلك العالم الذي لم يجد فيه  المسيح وملك الملوك مكانا ليولد  وليحل فيه ( لوقا 2 : 7 ) ، وانما علينا ان نهيء قلوبنا ونفوسنا  ليحل فيها رسول السلام حاملا الينا السلام والمحبة وبشرى الخلاص .
هذا وقد استمر القداس الذي تخللته العديد من التراتيل الى ما بعد منتصف الليل ،  وتم التقاط بعض الصور التذكارية  لهذه المناسبة..


لجنة رعية مار يوسف خنانيشو