الرئيسية > البلدان > غرب الولايات المتحدة الأمريكية > توضيح من امانة سر المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية

توضيح من امانة سر المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية

 

توضيح من امانة سر المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية

27 آب/ أغسطس 2012

توضيحاً للمقابلة التي أجرتها مؤخراً مؤسسة “ترست أوف إنديا” للصحافة والنشر مع غبطة المطران مار أبرم موكان، مطرابوليط ابرشية كنيسة المشرق الآشورية في الهند، فإن أمين سر المجمع المقدس يود تصحيح وتوضيح التصريحات التي نُشِرَت بخصوص هذه المقابلة.

في بداية الأمر، لم تُجرى أية “محادثات بين الكنيسة الكاثوليكية وكنيسة المشرق الآشورية حول تسوية خلافاتهما وحول اندماج سيتم في 4 من شهر  تشرين الأول/ أكتوبر في الفاتيكان.”

لا توجد هناك اية محادثات جارية بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الكاثوليكية بخصوص أي شكل من أشكال اندماج بين الكنيستين.

في الواقع، أن المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، في جلسته المنعقدة في مدينة شيكاغو بتاريخ 5 ايار – 1 حزيران 2012، قد قرر إرسال وفد يمثله لمناقشة إمكانيات الحوار الأخوي الرسمي بين هاتين الكنيستين الشقيقتين مع المجمع البابوي لتعزيز الوحدة المسيحية.

يتكون الوفد المفوَّض من كل من: غبطة المطران مار ميلس زيا، مطرابوليط أستراليا ونيوزيلند ولبنان، نيافة الأسقف مار أوديشو، أسقف أوروبا، نيافة الأسقف مار آوا روول أسقف كاليفورنيا وأمين سر المجمع المقدس، الأركذياقون وليم توما وكيل أمين سر المجمع المقدس. سيكون الوفد في روما من الرابع الى الخامس من شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2012.

إن تصريحات غبطة المطران مار أبرم قد تم اقتطاعها من سياق الكلام، ولا يمكن اعتبارها نسخة رسمية أو صحيحة لحقيقة الأمر كما تم عرضها في المقابلة المذكورة أعلاه لمؤسسة “ترست أوف إنديا” للصحافة والنشر.

كُتِبَت هذه الوثيقة في 27 آب/ أغسطس 2012 بيد أمين سر المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية.

نيافة الأسقف

مار آوا روول

======================

ترجمة: اللجنة الاعلامية المركزية لكنيسة المشرق الاشورية – سيدني