الرئيسية > البلدان > شرق الولايات المتحدة الأمريكية > قداسة البطريرك يرسل برسالة إلى الأمم المتحدة يناشد فيها لإيقاف العنف في الشرق الآوسط

قداسة البطريرك يرسل برسالة إلى الأمم المتحدة يناشد فيها لإيقاف العنف في الشرق الآوسط

بسم الآب والابن والروح القدس

آمين

فى أعقاب الأحداث الأخيرة الجارية فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، نود ان نعرب عن عميق حزننا فى تصاعد عنف النزعة الطائفية والدينية والتمييز فى هذه المناطق. إن نمو التعصب الدينى وتصاعد الصراع المسلح غير المنضبط مقلقٌ لنا كرئيس لكنيسة المشرق الآشورية، ولجميع المسيحيين والبشرية في العالم. لقد عاش إخواننا المؤمنين فى بلدان الشرق الأوسط منذ مجيء ربنا يسوع المسيح واعلان الرسولية الاولى بواسطة تلاميذه المباركين. ومع ذلك، فاليوم المؤمنين من كنيسة المشرق الآشورية وكذلك العديد من الاخوة المسيحيين قد عانوا ولا يزالون يعانون من العنف والقمع بل والموت بسبب عقيدتهم وإيمانهم بالانجيل. وعلى الرغم من هذه الحقيقة وكمؤمنين بيسوع المسيح مازلنا نصلي لهؤلاء الذين يرتكبون أعمال العنف هذه ليس فقط ضد المؤمنين بل ضد الابرياء من الرجال والنساء في العالم. وكمسيحيين المسيح قد علمنا ان نحب جارنا بغض النظر عن اللون او العقيدة وان نفعل الخير لجميع الناس.

المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية يصلي من اجل استقرار جميع بلدان الشرق الاوسط التى تعانى اليوم الفتنة السياسية والعسكرية. على وجه الخصوص، نصلي لسوريا ولجميع مواطنيها، ونتوسل الى الله سبحانه وتعالى ليمطر نعمه الوافرة على جميع سكان هذه الارض بوضع نهاية لأعمال العنف وسفك الدماء وليعم السلام والهدوء فى سوريا وفى جميع بلدان الشرق الاوسط. وعلاوة على ذلك، نصلي لكي يعيش المسيحيين والمسلمين جنباً الى جنب فى محبة أبوية والاحترام المتبادل والتسامح. نحن نُدين جميع الاعمال العدائية وعدم احترام الأديان التى تؤمن بالإله الحي.

ونحن نلتمس رحمة الله سبحانه وتعالى على المناطق التي يمزقها العنف فى الشرق الاوسط، ونصلي من اجل معاناة جميع الاطفال والنساء والرجال دون تمييزٍ في الدين. ونحن ندعو جميع الاخوة المسيحيين للصلاة من اجل السلام والاستقرار فى الشرق الاوسط، ولسلامة جميع المواطنين المطيعين للقانون والمحبيين للسلام.

وفي الختام، ندعو الامم المتحدة وجميع دول المجتمع الدولى للقيام بكل ما في وسعهم لإنهاء العنف الطائفي بالوسائل الدبلوماسية في الشرق الأوسط وخاصة فى سوريا  بطريقه سلمية ومسؤولة.

ء خننيا دنخا الرابع

بالنعمة: جاثاليق وبطريرك

كنيسة المشرق الآشورية المقدسة الرسولية الجامعة

كُتب في قلايتنا البطريركية في مورتون ﮔروف

إلينوي/ الولايات المتحدة

في الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول لعام 2012