الرئيسية > البلدان > أوروبا > وفد كنيسة المشرق الاشورية يجري حوارا في حاضرة الفاتيكان

وفد كنيسة المشرق الاشورية يجري حوارا في حاضرة الفاتيكان

وفد كنيسة المشرق الاشورية يجري حوارا في حاضرة الفاتيكان

متابعة لتوصيات السينودس المقدس لكنيسة المشرق الاشورية الرابع عشر الذي التـَمَّ شمله تحت رعاية قداسة البطريرك مار دنخا الرابع للفترة   25 ايار- 1 من حزيران الماضي، التقى وفد كنيسة المشرق الاشورية مع لجنة حوار للكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان.

ترأس وفد كنيسة المشرق الاشورية، غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات، استراليا، نيوزيلاند ولبنان، ونيافة الاسقف مار اوديشو اوراهم، اسقف الكنيسة في اوربا، ونيافة الاسقف الدكتور مار آوا روويل، اسقف كاليفورنيا وامين المجمع المقدس للكنيسة، والقس وليم توما.

في صباح يوم الاربعاء المصادف 3 من شهر تشرين الاول، استقبل الوفد من قبل نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية. وواصل الوفد خلال اليومين التاليين اجتماعاته مع نيافة الكردينال كورت كوخ، رئيس المجلس الحبري لتعزيز الوحدة بين المسيحيين.

وتم خلال اللقاءات، مناقشة الافاق المستقبلية للحوار بين الكنيستين الاشورية والكاثوليكية وهو الحوار الذي بدأ عام 1984، والتطرق الى العقبات الحالية باستفاضة كبيرة والحلول الممكنة التي من شأنها تمهيد الطريق للمزيد من المناقشات الرسمية والحوار الاخوي بين الكنائس الرسمية. وسيتم عرض التوصيات لمراجع اعلى في الكنيستين.