الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل د. وليم اشعيا، نائب الممثل الدائم للعراق لدى الامم المتحدة

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل د. وليم اشعيا، نائب الممثل الدائم للعراق لدى الامم المتحدة

غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل د. وليم اشعيا، نائب الممثل الدائم للعراق لدى الامم المتحدة

بتاريخ 24/11/2012، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات استراليا ونيوزيلاند ولبنان، الدكتور وليم اشعيا، نائب الممثل الدائم للعراق في الامم المتحدة.

وبعد الترحيب بالضيف، جرى حديث عن اوضاع شعبنا وقضاياه وسبل التنسيق لتمثيله، وخطوات دعم الكنيسة المعنوي لصيانة حقوق شعبنا.

وتم ايضاً، مناقشة الاثار والتطورات الاقليمية والدولية على تواجد شعبنا، وضرورة الحاجة الى فضاء عام حر يثبت ويبرز حقوقها من خلال الاهتمام بمنظومة افكار الاجيال الشابة وإشراكها في شتى المجالات، ودعم تطلعاتهم وآمالهم التي تنبض بالحيوية من اجل مستقبل افضل.

ونوقش ايضاً في اللقاء، سبل صيانة الخصوصيات وتأثير التشظي في المواقف على التآكل الوحدوي والذي من شأنه تعميق التوترات ومفاقمة طمس معالم حقوق الاقليات وهدر مصيرها وحقوقها البديهية الثابتة، وضرورة العمل على تلبية متطلبات الاستقرار لشعبنا لتفضي بمحصلتها النهائية الى اسس عادلة تخدم قضاياه المستقبلية.