الرئيسية > البلدان > شرق الولايات المتحدة الأمريكية > وفد كنيسة المشرق الآشورية يشارك في أعمال مؤتمر عن الحرية الدينية في واشنطن

وفد كنيسة المشرق الآشورية يشارك في أعمال مؤتمر عن الحرية الدينية في واشنطن

وفد كنيسة المشرق الآشورية يشارك في  أعمال مؤتمر عن الحرية الدينية في واشنطن

 

بدعوة من مركز بيركلي للشؤون الدينية والسلام العالمي، وبمباركة أبينا البطريرك قداسة مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، شارك وفد كنيسة المشرق الآشورية في مؤتمر (التهديدات التي تتعرض لها الاقليات الدينية والإثنية تحت سيطرة الدولة الاسلامية) والذي اقيم في بتاريخ 28/7/2016 والذي رعته وزارة الخارجية الاميركية، مكتب الحرية الدينية الدولية، وجامعة جورج تاون في واشنطن.

 

وضم وفد كنيسة المشرق الآشورية، نيافة الاسقف الدكتور مار آوا روئيل، اسقف كاليفورنيا، وسكرتير مجمعها المقدس، والخور أسقف ويليام توما، من ابرشية شرق الولايات المتحدة، الى جانب العديد من ممثلي الاديان والاثنيات في العراق وسوريا.

 

وشارك في القاء الكلمات في المؤتمر، السيد سفير الولايات المتحدة الاميركية للحريات الدينية، ديفد سابرستين، والسيد نوكس تامس المندوب الخاص للاقليات الدينية في شرق ووسط وجنوب اسيا.

 

خلال الجلسة الاولى من المؤتمر، دُعي نيافة الاسقف مار آوا روئيل، مع أعضاء آخرين، للتحدث عن وجهات نظر القيادات الدينية والعرقية، حول احوالها في سوريا والعراق والذين هم ضحية للدولة الاسلامية، وما تشكله هذه المجموعات من تهديدات، ذات طابع انساني وامني والآثار المترتبة عن الاعلان الآخير حول الفضائع المرتكبة ضد الآشوريين المسيحيين، وغير المسيحيين، باعتبار ما يتعرضون له إبادة جماعية.

الرابط التالي ينقل تفاصيل الجلسة الاولى من المؤتمر، وبالامكان مشاهدة مداخلة نيافة الاسقف مار آوا روئيل في الدقائق التالي:

35:04

48:24

1:50:35

 

https://www.c-span.org/video/?413291-1/georgetown-university-hosts-discussion-religious-freedom-isis

 

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

image