الرئيسية > البلدان > غرب الولايات المتحدة الأمريكية > قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، يعيد افتتاح كنيسة مريم العذراء في لوس انجلس بعد احتراقها سابقاً

قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، يعيد افتتاح كنيسة مريم العذراء في لوس انجلس بعد احتراقها سابقاً

قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، يعيد  افتتاح كنيسة مريم العذراء في لوس انجلس بعد احتراقها سابقاً

بتاريخ 4/11/2012، بهمة الغيارى من ابناء الكنيسة، اعادة رعية القديسة مريم العذراء في ترزانا في لوس انجلس، بناء الكنيسة والتي تعرضت للتدمير من جراء حريق سابق التهم اجزاء كبيرة منها.

وبحضور قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، ونيافة الاسقف ابرم خاميس، ونيافة الاسقف سركيس يوسف، ونيافة الاسف كليمس يوجن، من الكنيسة الارثذوكسية السريانية، ونيافة الاسقف الدكتور مار آوا روئيل، ونيافة الاسقف مار بولص بنيامين، واباء الكهنة يتقدمهم القس جورج بيث رشو كاهن الرعية، جرى افتتاح الكنيسة بحضور كبير من ابناء الرعية.

وترأس قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، مراسيم القداس في كنيسة مريم العذراء، وبعد الانتهاء من القداس وفي قاعة الكنيسة جرى الاحتفال بهذه المناسبة ولمناسبة الذكرى 36 لتسنم قداسة البطريرك لكرسي ساليق قطيسفون.

يذكر ان الكنيسة كانت قد تعرضت الى احتراق بتاريخ 16/10/2009 الا ان تكاتف ابناء الرعية وسخائهم تجاه كنيستهم، مكنهم من اعادة تشييدها من جديد وبحلة جديدة.

والرب يبارك الجميع