الرئيسية > البلدان > استراليا ونيوزيلاند ولبنان > كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تحتضن امسية تراتيل لكورال المحبة

كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تحتضن امسية تراتيل لكورال المحبة

كنيسة المشرق الاشورية في سيدني تحتضن امسية تراتيل لكورال المحبة

تحت شعار “نرنم معا من اجل الوحدة والمحبة والسلام”، احتضنت كنيسة المشرق الآشورية، امسية تراتيل قدمها كورال المحبة، بقيادة المرنم والكاتب بشار حنا، بالاشتراك مع جوقة كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني.

تمت خلال هذه الامسية التوقيع على ( سي دي ) كورال المحبة من قبل غبطة المطران مار ميلس زيا، المدعوم من قبل بلدية فيرفيلد ومنظمة ستارتس. واحتفل ابناء كنيسة المشرق الآشورية خلال الحفل بالذكرى 30 للرسامة الكهنوتية لغبطة المطران مار ميلس زيا، حيث تم تقديم هدية لغبطته وبأسم الاباء الكهنة الحضور، قدمها الاب مارون موسى، رئيس الاباء المرسلين الموارنة في سيدني، والذي استلم بالمقابل هدية كنيسة المشرق الآشورية الى راديو صوت المحبة التي يرأس ادارتها.

تخللت الامسية كلمة للمرنم بشار حنا، ومحاضرة لغبطة المطران مار ميلس زيا عن “تأملات زمن الميلاد”، ومعزوفة للفنان مارتن حنا، ومشهد مسرحي ومعرضاً للكتاب، وترانيم أداها كورال المحبة والتي نالت استحسان الحضور على  الاداء ومضمون الكلمات والاصوات الفردية والجماعية الشجية المميزة.

حضر الحفل، آباء كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، والاب مارون موسى، والاب رحال درخام، الاب مارك، الانبا كوركيس، الاب يوسف لازكين، د. مصطفى الراشد، السيد موفق ساوا وعقيلته، والسيد احمد الياسري من جريدة العراقية، اضافة الى اعضاء منتدى الجامعيين العراقيين في سيدني، والمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وابناء الكنائس الشرقية الشقيقة،  ولفيف من الكتاب والادباء في سيدني، وعدد كبير من الحضور من مختلف الكنائس.